الأمين العام للمهن الطبية والصحية يشارك في ملتقى الرعاية الصحية الأساسية

الأمين العام للمهن الطبية والصحية يشارك في ملتقى الرعاية الصحية الأساسية

 

شارك الأمين العام للمجلس القومي السوداني للمهن الطبية والصحية، د. ذكي محمد البشير، في أعمال الملتقى السنوي للرعاية الصحية الأساسية للعام 2026، الذي انعقد تحت شعار ( نحو تحسين جودة واستمرارية الخدمات وتعزيز الحوكمة )، وذلك بتشريف وزير الصحة الاتحادي، وبرعاية وكيل وزارة الصحة الاتحادية، وبمشاركة واسعة من قيادات القطاع الصحي والخبراء والشركاء.
وعقب د. ذكي محمد البشير خلال الملتقى على الورقة العلمية التي قدمت بعنوان “تعزيز القوة العاملة الصحية” ، تناولت واقع الموارد البشرية الصحية في السودان، وأهمية التخطيط الاستراتيجي للقوى العاملة، وسبل تطوير الكفاءات المهنية ورفع القدرات بما يسهم في تحسين جودة الخدمات الصحية واستدامتها.
وأكد الأمين العام في تعقيبه على أن بناء نظام صحي قوي وفعال يتطلب الاستثمار في الكوادر الصحية وتأهيلها المستمر، مشيراً إلى الدور الذي يضطلع به المجلس القومي السوداني للمهن الطبية والصحية في تنظيم الممارسة المهنية، وتطوير الكفاءات، وتعزيز معايير الجودة والسلامة المهنية.
وشهد الملتقى نقاشات علمية ومهنية ثرية حول التحديات والفرص التي تواجه الرعاية الصحية الأساسية، وخرج بعدد من التوصيات الرامية إلى تعزيز الحوكمة، وتطوير الخدمات الصحية، ودعم الموارد البشرية باعتبارها الركيزة الأساسية لتحقيق التغطية الصحية الشاملة وتحسين المؤشرات الصحية بالبلاد..

عنوان الموقع الإلكتروني

الرئيسية

رابط قناة الواتساب

https://whatsapp.com/channel/0029Va

رابط صفحة الفيسبوك

https://www.facebook.com/ncmhp.gov

 

إعلام المجلس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top